كيف تحدد وظيفتك المثالية باستخدام طريقة الإيكيغاي؟

 كيف تحدد وظيفتك المثالية باستخدام طريقة الإيكيغاي؟




جالسًا خلف جهاز الكمبيوتر الخاص بك على المكتب، تجد نفسك أحيانًا في أحلام اليقظة. تخبر نفسك أنه بعد كل شيء، ربما كان لديك فرصة لتحقق مسيرة عظيمة في مجال التمويل والأزياء والنجارة، أو أنه كان من الممكن أن تصبح بطلاً للسباحة. ماذا لو لم تستطع أن تجد مكانتك الحقيقية بعد؟ الإيكيغاي هي الطريقة اليابانية التي ستساعدك على التقييم وإيجاد هدفك. في الاتجاه الحالي لقضايا التنمية البشرية ، فإن طريقة الإيكيغاي اليابانية ، التي يمكن الوصول إليها بسهولة ، تستحق البحث

دعنا في البداية نعرف ما هو إيكيغاي؟

الأيكيغاي هو مفهوم ياباني يعني بهجة الحياة أومعنى الحياة. تترجم الأيكيغاي حرفيًا على أنها قيمة (Iki) للحياة (gai) ، فهي تدور حول وجود سبب للاستيقاظ كل صباح. إنه مثال ومحرك للحياة في نفس الوقت، يسعى كل فرد من خلاله إلى التوافق
كيف تجد الإيكيغاي الخاص بك؟

الآن دعنا نبدأ في الممارسة. تتطلب طريقة الإيكيغاي طرح أربعة أسئلة رئيسية لتحديد الإيكيغاي الخاص بك ، سبب عيشك ، والذي يقع عند مفترق طرق الإجابات الأربعة. للإجابة على هذه الأسئلة بطريقة مناسبة، من الضروري أن تأخذ الوقت الكافي للتأمل لأنه من الضروري أن تعرف نفسك جيدًا. الهدف ليس الرد بأسرع وقت ممكن، ولكن التفكير في الأمر لفترة أو أيام أو حتى أسابيع

الأسئلة الأربع لتطبيق طريقة الإيكيغاي هي التالية

1. ماذا تحب أن تفعل في حياتك؟

ضع قائمة بكل شيء يمنحك السعادة بشكل يومي، دون قيود. قد تتساءل أيضًا عن من تحسده بشكل عام ولماذا؟

يؤكده المتخصصون في طريقة إيكيغاي: إيجاد طريق المرء هو رحلة مؤلمة أحيانًا وتنطوي على مشاعر الإحباط والغضب وما إلى ذلك ، والتي قد تكون غير سارة في البداية ، ولكنها مفيدة لبدء التغيير.

2. ما هي مواهبك؟

قد لا تفكر دائمًا في الأمر بوعي ولكن هناك بالتأكيد العديد من الأشياء التي يتم الثناء عليها: الطبخ ، والرياضة ، والرسم ، والموسيقى ... ويمكن أيضًا أن تكون لصفاتك الإنسانية: الاستماع ، والصبر ، والإحسان أو حتى الإيثار. حدد المجالات التي تمتلك فيها مهارات معينة.

3. ما الذي يمكن أن يجلب لك الدخل؟

من المثير للاهتمام تقييم مهاراتك المهنية هنا. ما هي مهامك اليومية الآن؟ لماذا تدفع لك؟ ما هي الخدمات الأخرى التي يمكنك المطالبة بالدفع مقابلها؟

4. ماذا يحتاج العالم؟

إن العثور على سبب عيشك يعني أيضًا أن تكون منسجمًا مع بيئتك والعالم من حولنا. هل هناك أسباب تؤثر عليك؟ الأشياء التي ترغب في تغييرها أو أن تكون جزءًا منها؟

إذا فإن الموقف الذي سوف يزدهر بك أكثر هو الذي سوف يربط بين هذه المحاور الأربعة، عند تقاطع المهمة و الهواية والمهنة و الإحتراف.خذ ورقة و قلما، فالأكثر فاعلية هو لعب اللعبة عن طريق الكتابة، كل سؤال يمثله دائرة وعند تقاطع الدوائر الأربع هو الإيكيغاي كما هو موضح في الرسم البياني أدناه. من هذه العناصر، الأمر متروك لك لإنشاء، ابتكارو تكييف وظيفة أحلامك والحياة التي تتماشى معها!



إذا أعجبك المقال شاركه لتعم الفائدة

هل أعجبك هذا الموضوع ؟


بإمكانك نسخ روابط الموضوع التالية ونشرها في موقعك أو على مواقع التواصل الإجتماعي

رابط الموضوع:


كود الموضوع:

" كيف تحدد وظيفتك المثالية باستخدام طريقة الإيكيغاي؟ "