10 طرق لتحقق أقصى قدر من التفاعل مع منشوراتك في الفايسبوك و الإنستغرام عند التسويق لمنتجاتك


10 طرق لتحقق أقصى قدر من التفاعل مع منشوراتك في الفايسبوك و الإنستغرام عند التسويق لمنتجاتك


1) ابدأ بسؤال 

يحب الجميع أن يُطلب منهم إبداء آرائهم ، وأن يطرحوا أفكارًا ذات صلة مع الأسئلة التي تجذب اهتمام متابعيك ، ستتمكن من زيادة استجابتك بشكل كبير. من الناحية المثالية، يجب عليك تشجيع التفاعل من خلال طرح أسئلة تتعلق بعلامتك التجارية أو بالخدمة أو المنتجات التي تقدمها. إذا لم تتمكن من القيام بذلك، اطرح سؤالاً يتعلق بـقطاع الصناعة، أو يتعلق بمسألة تهم عملائك.
 
2) اجعلها ممتعة 

على وسائل التواصل الاجتماعي ، من المهم أن تبرز، لذا اجعل مشاركاتك سريعة ولا تخاف من أن تبدو ممتعا. سيتجاوز الأشخاص منشوراتك إذا رأوا جدارًا نصيًا ضخمًا، لذا اجعل المنشورات قصيرة ولطيفة، وكسر كتل النص باستخدام الأحرف الكبيرة للكلمات المهمة. تمامًا كما هو الحال في إعلاناتك، يجب عليك كذلك استخدام الرموز التعبيرية "الإيموجي" لإضافة الاهتمام وجذب الانتباه، في بداية ونهاية الجمل الأكثر أهمية. كن بشريًا ودع متابعيك يدخلون. لذا يجب عليك أنت وفريقك أن تصبحوا شخصيات بارزة في منشوراتكم ليهتم بها متابعوكم ويمكن أن يرتبطوا بها.

3) كن عاطفيًا

 إذا كنت ترغب في البيع، فأنت بحاجة إلى إجراء اتصال مع عملائك و لا توجد طريقة أفضل للقيام بذلك إلا من خلال دغدغة عواطفهم. أخبر قصة يمكنهم الارتباط بها، أو مشاركة تجربة مؤثرة لإثارة اهتمامهم واللعب على آمالهم ورغباتهم ومخاوفهم. استخدم الكلمات والعبارات العاطفية، لا تجعل الأمور درامية وواقعية. ولكن قم بتوجيه وجهة نظرك إلى يوميات متابعيك، فأنت بحاجة إلى إضافة اللمسة الإنسانية. العاطفة التي تستحضرها في متابعيك ستلهمهم ليشعروا بأنهم قريبون منك وستبرز فوق المنافسين.
 
4) اجعلها متناسقة 

يجب أن تكون نسخة المنشور الخاصة بك متزامنة مع النسخة الموجودة على موقع الويب الخاص بك أوعلى مدونتك ، فضلا عن المحتوى في إعلاناتك. اهدف إلى إنشاء صورة في أذهان جمهورك المستهدف باستخدام كل مشاركة تقوم بإنشائها. يجب أن تحصل على هذا عبر أسلوبك في الكتابة، واختيار الكلمات، بالإضافة إلى الأشياء التي تنشر عنها. لا تهمل العناصر المرئية الخاصة بك، حيث أنه من المهم أن يتزامن المحتوى المكتوب مع هذه العناصر أيضًا. التناسق هو أسرع طريقة لبناء صورة قوية للعلامة التجارية، و ذلك من خلال بذل جهد إضافي والتأكد من أن كل شيء في نفس الأسلوب، سيجعل ذلك عملك ينمو أكثر و يزدهر.
 
5) انشر عندما يكون متابعيك متواجدون

هذا هو المفتاح لتحقيق أقصى قدر من التفاعل، حتى لو كانت مشاركاتك لا تشوبه شائبة، إذا لم يراها أحد، فسوف تسقط. اكتشف الأوقات الرئيسية التي يكون فيها المتابعون متصلون بالإنترنت، حتى تضمن أنهم سيرون منشورك. على الفايسبوك ، يمكنك أن تستخدم Insights لاكتشاف وقت تواجد متابعيك، عبر علامة التبويب Insights ضمن المشاركات. تستطيع ضبط النطاق الزمني لمعرفة أوقات اليوم التي يكون فيها متابعوك أكثر نشاطًا ، حتى تتمكن من الترتيب لنشر مشاركاتك في أفضل وقت.
 
6) انخرط مع العقول المتشابهة

إذا لم يكن لديك جمهور كبير حتى الآن، فلا تنتظر أن يأتي الناس إليك، ضع نفسك هناك وتواصل اجتماعيًا. السر هو العثور على الصفحات التي بها مجموعة من الأشخاص الذين لديهم اهتمامات ذات صلة بعلامتك التجارية. كن دقيقًا، تأكد دائمًا من تضمين رابط يقود الأشخاص إلى صفحة الفايسبوك الخاص بك ،أو صفحة الإنستغرام، أو موقع الويب الخاص بالعلامة التجارية، وشارك محتوى مدونتك للحصول على نقاط ثقة إضافية أيضًا.
 
7) اطلب ردود الفعل

على الفايسبوك و الإنستغرام، من الأفضل طلب التعليقات بدلاً من تقديم استطلاع، حيث يشعر الناس بالمزيد من المشاركة المباشرة. و هذا يشجع الناس على المشاركة من خلال مشاركة آرائهم و ستتلقى إحصاءات قيمة حول ما يريده عملاؤك المحتملون. يمكنك استخدام هذه المعلومات لتصميم منتجاتك والطريقة التي تقدمها بها بشكل أكثر نجاحًا. يمكنك أيضا استخدام التعليقات لتحسين العناصر الأخرى لعلامتك التجارية وموقعك الإلكتروني والتسويق وعملية الشراء، من خلال الاستماع إلى عملائك واكتشاف ما يستجيبون له بشكل أفضل.
 
8) أنشر أفضل محتوى لديك

 هل لديك منشور مدونة عالي الأداء تحصل بالفعل على الكثير من الاهتمام؟ هذا هو النوع المثالي من المحتوى لمشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي، كما ثبت بالفعل أنه يحظى بشعبية كبيرة، لذا من المحتمل أن يثير الاهتمام. ضع في اعتبارك أن تجعله منشورًا معززًا واستهدف الأشخاص الذين يحبون صفحتك بالفعل، للحصول على أفضل عائد لاستثمارك. إذا كان لديك جوجل التحليلات على مدونتك ، من السهل رؤية أفضل محتوى أداءً ضمن علامة التبويب "السلوك" في قائمة لوحة القيادة. حدد محتوى الموقع، ثم انقر فوق كل الصفحات لمراجعة مقاييس المنشور ومعرفة ماهي المشاركات الأكثر قراءة.
 
9) لا تتحدث عن نفسك فقط

قد يبدو هذا غير بديهي، لكن جمهورك لديه اهتمامات خارج علامتك التجارية، ومن خلال استغلالها، ستنمي متابعيك بشكل أسرع و سوف ترفع مستوى ثقة متابعيك في منتجاتك تلقائيًا.

10) استخدم سيكولوجيا الإقناع في منشوراتك

القاعدة الذهبية عند البيع عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي اجذب الانتباه واكتسب الثقة ثم اقنع متابعيك بالشراء. يجب أن تكون جميع مشاركاتك تم إنشاؤه مع وضع ذلك في الاعتبار ، لذا استخدم الكلمات القوية لتحسين نسختك وجذب الانتباه، وتحديد سبب احتياج الأشخاص لمنتجاتك بوضوح مع التأكيد على الفوائد والضغط على نقاط الألم الخاصة بهم.



 

 

 

 


إذا أعجبك المقال شاركه لتعم الفائدة

هل أعجبك هذا الموضوع ؟


بإمكانك نسخ روابط الموضوع التالية ونشرها في موقعك أو على مواقع التواصل الإجتماعي

رابط الموضوع:


كود الموضوع:

" 10 طرق لتحقق أقصى قدر من التفاعل مع منشوراتك في الفايسبوك و الإنستغرام عند التسويق لمنتجاتك "