10 نصائح لتصبح كاتب محتوى محترف في أقل من شهر




10 نصائح لتصبح كاتب محتوى محترف في أقل من شهر




العديد من المسوقين يتساءلون عما إذا كانت كتابة الإعلانات لا تزال أمرا مربحا ، لأننا نعيش في عصر محتوى الفيديو والمحتوى المرئي والبودكاست وهم الوسائط الأكثر مشاركة.


ومع ذلك، لا تزال كتابة الإعلانات أمرًا مهما للغاية، حيث تكون قادرة على تحسين كل جانب من جوانب التسويق تقريبًا.

إذا كنت قادرا على كتابة محتوى يجذب الناس من البداية، يمكنك رفع مستوى خدماتك وتعزيز تفاعل العملاء بشكل كبير.

سنقدم لك في هذا المقال أهم النصائح لتصبح كاتب محتوى محترف و تزيد من عدد عملائك.


1) تعرف على السوق الخاص بك.


لبيع المزيد، تحتاج إلى فهم ما يريده عميلك، وللقيام بذلك تحتاج إلى إجراء بحث عن العملاء في السوق المستهدف.
 

2) كن واضحا.



يجب أن يكون الناس قادرين على فهمك، وإلا ستفقدهم بسرعة، لذا فإن بنية الجملة الجيدة أمر حيوي. كن موجزًا ​​ولا تكلل كثيرًا أو تستخدم كلمات طويلة ومعقدة عندما تفي الكلمات الأقصر بالغرض .

3) عزز حضورك الرقمي.


للقيام بذلك، يجب أن يتم العثور عليك إما في البحث أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. هذا يعني أنه يجب عليك معرفة كيفية استخدام مُحسّنات محرّكات البحث بشكل صحيح حتى تتمكن من تحسين كل المحتوى الخاص بك لمحركات البحث. يجب عليك أيضًا فهم أهمية علامات التصنيف وكيفية استخدام العلامات الأكثر صلة لتعزيز كل المحتوى الخاص بك على الشبكات الاجتماعية وعلى الويب.

4) كن مفهوما.


تأكد من أن القواعد اللغوية والهجاء من الدرجة الأولى ، وهو أمر يسهل القيام به هذه الأيام نظرًا لوجود العديد من الأدوات الرائعة التي يمكن أن تساعدك في هذا الجانب.

5) كن مقنعًا ولا تنتقد أبدًا.



يجب أن تتعلم كيف تكتب بطريقة مقنعة ولكن ليست إلحاحية.

6) لا تكن مملا.


يتمتع الأشخاص بفترات اهتمام محدودة، خاصة عبر الإنترنت، لذلك تحتاج إلى جذب انتباههم من البداية باستخدام جمل قوية تجعلهم يرغبون في مواصلة القراءة. استخدم مزيجًا من الجمل القصيرة والطويلة، واطرح الأسئلة، واسقط الحقائق الممتعة.

7) كن أصليًا.


هناك الكثير من الخيارات المتاحة ومحيط من المحتوى، لذلك عليك أن تجعل اختيارك متميزًا بطريقة جيدة. تتمثل إحدى الطرق الرائعة لفعل ذلك في إضافة قيمة، ويمكنك القيام بذلك عن طريق إخبار الأشخاص بشيء لا يعرفونه أو جعلهم يفكرون في الأشياء بطريقة مختلفة.

8) نظم المحتوى الخاص بك.


تعد بنية المحتوى أيضًا أمرًا أساسيًا، فلا أحد يريد أن يقرأ من خلال فوضى مختلطة وغير منظمة. استخدم رؤوسًا جذابة وعناوين فرعية لتقسيم المحتوى الخاص بك إلى أقسام صغيرة الحجم يسهل على العين التقاطها ويسهل فهمها. استفد من القوائم المرقمة حيثما أمكن ذلك لأنها طريقة رائعة لإضافة بنية إلى نسختك.

9) تعرف على ما يصلح وما لا يصلح.


يمكنك القيام بذلك من خلال مراقبة منافسيك ، لذا انظر إلى العلامات التجارية الناجحة لتقييم الاتجاه الصحيح في تسويق المحتوى الخاص بهم، ثم انظر كيف يمكنك دمج نهجهم في المحتوى الخاص بك، أو حتى تحسينه.

10) ابق على تواصل.


ليس من الجيد استخدام تقنيات الإعلان التي ربما تكون فعالة في عام 2016 ولكنها لم تعد تعمل في وقتنا الحالي، لذلك تحتاج إلى معرفة ما الذي يجعل العملاء ينقرون لذا تأكد من أن أسلوبك حديث، وأنك لا تعتمد فقط على استراتيجيات قديمة وعفا عليها الزمن.



إذا أعجبك المقال شاركه لتعم الفائدة

هل أعجبك هذا الموضوع ؟


بإمكانك نسخ روابط الموضوع التالية ونشرها في موقعك أو على مواقع التواصل الإجتماعي

رابط الموضوع:


كود الموضوع:

" 10 نصائح لتصبح كاتب محتوى محترف في أقل من شهر "