أفضل 10 تقنيات تجارة إلكترونية تستخدمها في إدارة إعلانات فايسبوك و أنستغرام ستحقق لك أقصى تفاعل لزيادة مبيعاتك في 10 دقائق


أفضل 10  تقنيات تجارة إلكترونية تستخدمها في إدارة إعلانات فايسبوك و أنستغرام ستحقق لك أقصى تفاعل لزيادة مبيعاتك في 10 دقائق



يستخدم العديد من الناس في أغلب الحالات اليوم موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك للتسويق لمنتجاتهم.

إذا كنت تمارس التجارة الإلكترونية باستخدام الفايسبوك أو الانستغرام فإنك مؤكد غالبا ما تدفع مالا كثيرا مقابل الأعلانات المكلفة التي يمكنك الحصول عليها.

لهذا السبب، من الذكاء التأكد من أنك تستطيع إستخدام أقصى قدر من الفرص المتاحة لك لتحقق أفضل المبيعات فقط باستخدام محتوى إعلاني مصمم خصيصا لإقناع عملائك.

نقدم لك في هذا المقال أفضل تقنيات التجارة الإلكترونية لإنتاج محتوى تسويقي لإعلاناتك على الفايسبوك و الانستغرام.

1) ضع جميع المعلومات المهمة في بداية المنشور.

 إذا كنت تقوم ببيع منتج أو تقدم عرض خصم لأحد منتوجاتك، اذكر ذلك في الجملة الافتتاحية.

 قم بتضمين رقم هاتفك أو رابط موقع الويب أو رابط العرض الذي تريد أن ينقر عليه العملاء مقدمًا أيضًا ، حيث يقطع فايسبوك الكثير من النصوص أثناء معاينة الجوال، لذلك يجب أن تكون العناصر المهمة مرئية.

2) أدرج الإيموجي داخل منشورك.

 قد تعتقد أن نسختك لن يتم أخذها على محمل الجد إذا كنت تقوم بذلك باستخدام الرموز التعبيرية، وعلى الرغم من أن ذلك قد يكون صحيحًا بالنسبة إلى البريد الإلكتروني للنشاط التجاري ، إلا أنه عكس ذلك في الفيسبوك وإنستغرام. تساعد الإيموجي حقًا في جذب انتباه الناس وستعمل على أبراز منشورك أيضًا ، لذا حاول استخدامها قبل وبعد كل جملة تقريبًا. هم أيضا يساعدون على تقسيم النص الخاص بك مما يسهل كثيرا قراءته.

3) اجعل المنشور  مختصرا.

 على مستوى مواقع التواصل الإجتماعي، تكون فترات انتباه الناس قصيرة ، بل وأكثر من ذلك عندما تكون يأتي إلى الإعلانات. يجب أن يكون هدفك هو الإثارة والإغراء، وليس إخبار العملاء المحتملين كل شىء. امنح الأشخاص ما يكفي فقط لجعلهم يرغبون في معرفة المزيد مما يجعلهم ينقرون.

4) أنزل الصورة المناسبة.

 استخدم دائمًا الصورة الأكثر إغراءً التي يمكنك استخدامها لإعلانك على الفايسبوك سيلعب ذلك دورًا رئيسيًا في جذب انتباه متابعيك. تأكد من أنها عالية الجودة وذات صلة بمنشورك ومحسّنة لعرضها جيدًا على الفايسبوك أيضًا.

من الناحية المثالية، يجب أن تكون الصور التي تستخدمها مصدر إلهام لعملائك، لذا أجرِ أبحاث لمعرفة ما يرغبون فيه.

تعتبر تطبيقات معالجة الصور مثل Canva و Snappa رائعة إذا لم يكن لديك أي مهارات في التصميم الجرافيكي و ترغب في إنشاء إعلانات تبدو احترافية و مبتكرة.

5) امنح الناس سببًا للشراء.

التجارة الإلكترونية على شبكات التواصل الاجتماعي تنافسية للغاية تحتاج إلى مساعدة الأشخاص على تحفيز رغبتهم للنقر على إعلانك.

خصم خاص محدود المدة، أو عرض تقديمي مذهل، يجذب المزيد من العملاء إلى موقعك و يخلق رغبة ملحة لديهم للشراء، لذا اجعلهم يعتقدون أنهم قد يخسرون ذلك إذا لم يتصرفوا الآن من خلال النقر للشراء، و بالتالي ستضاعف نجاح مبيعاتك.

6) تذكر الأمر دائما يتعلق بالبيع.

 بغض النظر عما إذا كنت تنشئ إعلانًا على الفايسبوك  أو الإنسغرام ، يجب أن يكون هدفك دائمًا هو البيع. و إلا لماذا تنفق الأموال على الإعلان؟ طبعا تحتاج إلى كسب المال من استثمارك، وللقيام بذلك، يجب أن يكون كل شيء في محتوى إعلانك يدور حول تشجيع الناس على الشراء.

قم بإجراء بحث لاكتشاف العبارات المناسبة التي تعمل على دغدغة عواطف متابعيك و اجعل من السهل على الأشخاص إجراء عملية الشراء من خلال عرض روابط جهات الاتصال الخاصة بك بوضوح مقدمًا.

7) قم بإنشاء محتوى إعلاني يستهدف عملائك.

هل تقوم بالتسويق البارد للناس الذين لا يتفاعلون مع منشوراتك أو تستخدم إعادة الاستهداف لجذب الأشخاص الذين تفاعلوا بالفعل مع علامة منتوجك؟ ستحتاج إلى استخدام أساليب مختلفة قليلاً، اعتمادًا على عملائك، لأن الفئة الأولى من الأشخاص ستحتاج إلى معرفة من أنت ولماذا يجب عليهم الشراء من علامتك.

8) أدرج تقييمات لبعض عملائك.

 إذا كان لديك الآلاف من تقييمات العملاء الرائعة أذكر هذا قدر الإمكان في منشورك الإعلاني. إذا لم يكن الأمر كذلك ولكن لديك عميل حقيقي اعتمد على شهاداته حول منتجك أو اسحب إحصائيات من مصدر موثوق تؤكد استفادة عملائك من منتجك.

9) استخدم الخوف كمحفز.

 إنها حيلة خداعية ولكن استدعاء الخوف بما يناسبك عملائك يمكن أن يساعدك حقا على بيع منتجك وجذب انتباههم إلى منشورك الإعلاني. إذا كان المجتمع الذي تعيش فيه يخشى بعض الأمور لا تردد في إدراجها في منشوراتك الإعلانية.

10) راقب منافسيك لمعرفة ما يصلح.

 تحقق من الإعلانات المنافسة لك من خلال مكتبة إعلانات فايسبوك أو صفحة الأعمال الخاصة بهم، لمعرفة ما يفعلونه.

هذه طريقة ممتازة لمعرفة الخصائص الديموغرافية لمستهدفيك، وما الذي يستجيبون إليه ، دون الحاجة إلى تكبد حساب اختبار الإعلانات بنفسك. بالطبع ، ستظل بحاجة إلى تجربة إعلاناتك الخاصة  ولكن باستخدام منافسيك لإجراء بحث أولي ، يمكنك تقليل مقدار الإنفاق على المحاولة والخطأ.


إذا أعجبك المقال شاركه لتعم الفائدة

هل أعجبك هذا الموضوع ؟


بإمكانك نسخ روابط الموضوع التالية ونشرها في موقعك أو على مواقع التواصل الإجتماعي

رابط الموضوع:


كود الموضوع:

" أفضل 10 تقنيات تجارة إلكترونية تستخدمها في إدارة إعلانات فايسبوك و أنستغرام ستحقق لك أقصى تفاعل لزيادة مبيعاتك في 10 دقائق "