العلم للجميع - مع أكاديمية الاردن للتميز والابداع

hrdih


في القديم كان الناس يتكبدون عناء السفر  في الحر والقر من أجل الوصول لمعلومة أو من اجل تأكيد معلومة موجودة عندهم  كما كان حال التابعين رضوان الله عليهم جميعا في رحلتهم لجمع الاحاديث وتدوينها وتدويريها بين طلاب العلم.
فكان الرجل منهم يسافر مسافة الشهر والشهرين عساه يلتقي بمن سمع الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم مباشرة فيدونه أو بواسطة فيتقفى اثار من سمعه منهم من أجل ان يصل لنا بكل أمانة وصدق.

مضى ذاك العصر الذهبي المعطر بعبق الجد والاجتهاد والصدق في ايصال المعلومة وجاء جيل اسهل في الطرح والنقاش والتلقين فانتشرت الزوايا والكتاتيب ومدارس القران الكريم الراعية والحامية لثوابت الامة من الزوال والاندثار زمن الهجمات الشرسة من الحركات الاستعمارية الداعية للجهاد وطمس الهوية العربية الاسلامية، من اجل أن يصلنا الموروث الثقافي والديني على وجهه الصحيح.

وها هو العلم يتطور شيءً فشيءً حتى وصلنا لنعمة التكنولوجيا الحديثة ونعمة الانترنات هذا السلاح ذو الحدين الذي اذا روضناه كان النبع الصافي الذي يروي عطش طلاب العلم.

فمثلا هاهي أكاديمية الاردن للتميز والابداع التي تبث دوراتها وحلقات العلوم على اوسع نطاق ليوحد العرب بالعلم مشارق الارض ومغاربها في جلسات صفاء يصدق فيها المعلم والمتعلم على حد سواء في طلبهم للعلم.

فعبر قاعاتها الصوتية لا يرى المعلم الا اسماءًا مكتوبة امامه وتفاعلات كتابة تتوالى أمامه فهم لا يستطيع الحول لا على محاباة ولا مصلحة دنيوية من وراء ما يقدم، والمتعلم ايضا لا يرى الا اسماً ويسمع صوتا يرن له بما طاب من فيض العلوم وكل ذلك يكون في لحظات اختارها رجال ونساء عقدوا العزم على أن يخدموا أوطانهم ويدخروا هذا الجهد ليوم لا ينفع فيه الا ما قد أسلفنا له. 
القائمة للتعلم عبر الانترنات لم تغلق بعد ولن تغلق في وجه أحد باذن الله مهما كان مستواه الاجتماعي أو الدراسي أو جنسه أو لونه لا يهم المهم ان يصدق في الطلب ويدق الباب من خلال هذا الرابط

رحلة الكفاح والجد والاجاتهاد لم تنتهي بمرور الزمن أو تيسير الطرق والمناهج لايصال المعلومة بل هي مستمرة ومفتوحة لمن يريد ان ينفض على ظهره حجة الجهل لاننا في زمن لا يعذر فيه الجاهل بجهله لاتساع نطاق انتشار الكلمة الطيبة والمعلومة الجادة والصحيحة إذا وفقط تحرينا مصادرها ونحن في بيوتنا فقط بكبسة زر تجد ما تشتهي من علم نافع بين يديك


إذا أعجبك المقال شاركه لتعم الفائدة

هل أعجبك هذا الموضوع ؟


بإمكانك نسخ روابط الموضوع التالية ونشرها في موقعك أو على مواقع التواصل الإجتماعي

رابط الموضوع:


كود الموضوع:

" العلم للجميع - مع أكاديمية الاردن للتميز والابداع "