كيف تخلد إلى النوم في 60 ثانية ؟!






هل تعرف كيف تخلد الى النوم في 60 ثانية فقط ؟؟ لنتعرف سوياً الى الطريقة التي طورها أحد اطباء امريكا وهي تعتمد على بعض التمارين للجهاز التنفسي للإنسان 



غالبا ما يشكو الناس صعوبات في النوم ، ولكن صحيفة "دي فيلت" الألمانية عرضت علاجا في متناول الجميع لهذه الحالة. لا شك أنّ من تصيبه هذه الحالات أحيانا قد جرب وسائل متعددة للتغلب عليها. ولكن طريقة الدكتور اندرو وايل كان لها وقع المفاجأة.
فقد جرب خلال أعوام تقنية التنفس بحساب 4-7-8 لمعالجة ارتفاع ضغط الدم والحالات النفسية الناجمة عن الرعب وحالات تعذر النوم وتتلخص هذه التقنية بالتالي:



حين ترغب في النوم، ضع طرف لسانك على باطن اللثة خلف أحد أضراس القواطع ثم تنفس من انفك وأنت تحسب حتى العدد 4. بعدها ثم تنفس من فمك وأنت تحسب حتى العدد 7 ثم أطلق زفيرا من فمك وأنت تحسب حتى العدد 8. حين تفعل كل ذلك بشكل صحيح، ستسمع صوتا ما إثناء إطلاقك الزفير.

""علماً بأن بعض الأجسام قد لا تستفيد من تلك الطريقة نظراً لحاجتها لكمية اكبر من الاكسجين""


طريقة بسيطة لكنها فعالة

تقوم هذه الطريقة على تقنيات وتمارين اليوغا، وينبغي أن تخلد بعدها إلى نوم مريح بشكل سريع لأن نسبة ورود الأوكسجين إلى الدم ترتفع بسبب إمساك النفس بضع ثوان كما أشارت صحيفة تلغراف البريطانية. الزفير الشديد يسمح باندفاع كمية من الهواء المستعمل إلى خارج الفم، وهو ما يؤدي إلى انخفاض نبض القلب، ليتبعه استرخاء النوم.
بعد ذلك، أعد كل التمرين أربع مرات، ثم أعده ثماني مرات، في الليل قبل أن تخلد للنوم وفي الصباح بعد أن تستيقظ كي يعتاد عليها الجسد كما تقول نظرية الدكتور اندرو. ويبقى العامل الحاسم هنا أن يُجرى التمرين بشكل منتظم دون ترك أي ليلة. بعد نحو 8 أسابيع يمكن للمرء أن يرفع العدد إلى 8 مرات في الليل و8 أخرى في الصباح. بعد التمارين لن يشكو الإنسان من أنّ عينه قد جفاها النوم في ليلة مسهدة.

إذا أعجبك المقال شاركه لتعم الفائدة

هل أعجبك هذا الموضوع ؟


بإمكانك نسخ روابط الموضوع التالية ونشرها في موقعك أو على مواقع التواصل الإجتماعي

رابط الموضوع:


كود الموضوع:

" كيف تخلد إلى النوم في 60 ثانية ؟! "